الحكومة: لا علاقة مباشرة للأردن بالحِمل المعيشي والضغوط المترتبة على المواطن

{title}
أخبار الأردن -

قال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة إن الحِمْل الأكبر على المواطن هو الحمل المعيشي والضغوط المترتبة عليه والتي أتت بمجملها بسبب أزمات لم يكن الأردن له علاقة مباشرة بها؛ مثل جائحة كورونا وأزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

وفيما يتعلق بالاقتصاد الوطني، أشار إلى أنه تم رصد 670 مليون دينار ضمن موازنة العام الحالي من أصل 2 مليار و300 مليون دينار قيمة كلفة برنامج تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي للأعوام الثلاثة المقبلة.

ولفت الشريدة خلال استضافته في برنامج "صوت المملكة"، على قناة "المملكة"، مساء اليوم الاثنين، إلى أن القطاع الخاص هو الأكثر تأمينا لفرص العمل في المرحلة الحالية.

وشدد على ضرورة إزالة جميع المعيقات الإدارية والبيروقراطية أمام الاستثمار، وتوفير الحوافز لجذب وتحفيز الاستثمارات المحلية.

وأكد الشريدة أهمية توفير إطار تشغيلي وإجرائي يُمكّن من ممارسة الأعمال بسهولة عالية، الأمر الذي سوف يخلق قيمة مضافة على تنافسية الاقتصاد الأردني وبيئتنا الاستثمارية بشكل عام.

وكشف عن منصة "بخدمتك" الإلكترونية التي تُعنى بالاهتمام بخدمات ما بعد الاستثمار، بحيث يشعر المستثمر أن الحكومة موجودة دائما معه في ممارسة عمله، علما أنه يجري العمل على تطور هذه المنصة المقرر إطلاقها مع بداية الربع الثاني من العام الحالي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير